أخبار عاجلة

إسقاط عضويته بالإجماع وعكاشه يرد دبحوني ومش هسكت

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – أحمد عكاشه
طالب اليوم على عبد العال رئيس مجلس النواب من الأمن بغلق أبواب القاعة الرئيسية لعدم خروج الأعضاء من القاعة عند التصويت لإسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة وذلك بسبب لقاء عكاشه بسفير إسرائيل في منزله
وطالب عبد العال النواب بالتحلي بالشجاعة لمواجهة الرأي العام المصري عند إسقاط العضوية داعيًا النواب إلى مراعاة المصالح العليا للبلاد والمصلحة الوطنية لمصر وأن يصوت الجميع بضمير وطني.
حيث وافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة على إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة بعد أن رفض النواب توصية اللجنة الخاصة بحرمانه من حضور جلسات دور الانعقاد الحالى.
ووافق الأعضاء على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة ووصل عدد الموافقين إلى 467 نائبا من إجمالي 595 بينما بلغ عدد الرافضين 17 عضوًا وتغيب عن التصويت 70 نائبًا تم النداء عليهم بالاسم، وبذلك اكتمل نصاب إسقاط العضوية الذي يتطلب موافقة 399 نائبا.
وأكد عبد العال أن إسقاط العضوية لثبوت مخالفة عكاشه لأحكام الدستور والقانون ومبدأ الفصل بين السلطات والتباحث مع السفير الإسرائيلى في الشؤون الدبلوماسية والدولية الجارى التفاوض في شأنها بمعرفة جهات الدولة المعنية مع دولة ثالثة على نحو يمثل مساسًا وإضرارًا بالأمن القومي للبلاد
وان هذه العملية برمتها قانونيه وعلى مسئوليته الشخصية .
وقد أعلن توفيق عكاشه بأن ما حدث من النواب غير قانوني وأنه لن يسكت لما حدث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى